www.mbenh.com
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم والتسجيل
جميع الحقوق محفوظة www.mbenh.com




www.mbenh.com

منتدى مبينه | منتديات مبينه | العاب | افلام عربي | افلام اجنبي | برامج | برامج هكر | راديو مبينه
 
الرئيسيةالمجلهاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المواضيع الأكثر شعبية
تحميل برنامج ويب برو
صور جماجم
صور وحوش
نكت نغاشه ههههههه منتديات مبينه
صور نانسي عجرم 2011
بعض الالبسة التقليدية الجزائري للعرائس
برنامج فلود المهاجم العربي
برنامج PhoToShoP BeTa بصيغة jar فوتوشوب جوال منتديات مبينه
تحميل برنامج كي تكست
طريقة عمل القلب اللوز الحلوى الجزائرية الرمضانية
المواضيع الأخيرة
» حليب الأطفال الرخيص! - سمر المقرن
الثلاثاء مارس 24, 2015 1:37 am من طرف حلاوة

» خفض أسعار حليب الأطفال يهدد جودة المنتج
الثلاثاء مارس 10, 2015 4:41 pm من طرف حلاوة

» خفض أسعار حليب الأطفال يهدد جودة المنتج
الثلاثاء مارس 10, 2015 4:41 pm من طرف حلاوة

» الندوة الثانية لطب تطور و سلوك الأطفال
الإثنين أكتوبر 20, 2014 4:49 pm من طرف حلاوة

» سؤال و جواب فى حنة ماس للتواصل ابعت رساله على الخاص-
الأحد مايو 25, 2014 5:06 pm من طرف بوكه مانشى

» حنة ندي ماس لفرد وتنعيم و أطالة الشعر ومنع تساقطة
الأحد مايو 25, 2014 5:00 pm من طرف بوكه مانشى

» 5000 طالب وطالبة يشاركون في فعاليات أسبوع الفطور السعودي
الجمعة مايو 23, 2014 8:38 pm من طرف حلاوة

» انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للإبداع في التمريض الخليجي بالرياض
الإثنين مايو 12, 2014 3:02 pm من طرف حلاوة

» غرناطة مول يحتضن فعاليات حملة توعية طلبة المدارس بأهمية الإفطار الصباحي
الإثنين مايو 12, 2014 2:36 am من طرف حلاوة

» 177 ألفا مصابون بـالصرع في المملكة
الإثنين أبريل 07, 2014 7:56 am من طرف حلاوة

» أمير الجوف يدشن مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي و مستشفى الأمير متعب
الإثنين مارس 31, 2014 3:08 pm من طرف حلاوة

» وزير الصحة: مشاريع الجوف سترفع الخدمة الصحية.. وحريصون على الكوادر المؤهلة
الإثنين مارس 24, 2014 5:10 pm من طرف حلاوة

» د. الغامدي: «الجواز» الصحي سيسهم في الاكتشاف المبكر للأمراض وتقليل الوفيات
الأحد يناير 26, 2014 3:08 pm من طرف حلاوة

» إعلان أسماء الفائزين بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي
الخميس يناير 02, 2014 1:53 pm من طرف حلاوة

» د.خوجة: 30% من «برنامج سلامتك» يركز على الأمراض المزمنة غير المعدية
الخميس ديسمبر 26, 2013 12:07 pm من طرف حلاوة

» الجمعية السعودية للطب الوراثي ومستشفى الولادة والأطفال في مكة تدعوان للمشاركة في ندوة مستجدات أمراض الجينات
الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 10:43 am من طرف حلاوة

» الصحة تختتم دورة إعداد المدربين لتطبيق برنامج الجواز الصحي للأم والطفل
الإثنين ديسمبر 16, 2013 5:21 pm من طرف حلاوة

»  الجمعية السعودية لطب الأطفال توقع اتفاقية للتعاون العلمي
الأربعاء ديسمبر 11, 2013 3:44 pm من طرف حلاوة

» مرغلاني: إعادة إنتاج برنامج «سلامتك» بأسلوب حديث
الأحد ديسمبر 08, 2013 11:56 am من طرف حلاوة

» الرضاعة الطبيعية من أهم العوامل التي تزيد مناعة الأطفال الخدج
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 1:13 pm من طرف حلاوة

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط www.mbenh.com على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط www.mbenh.com على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 فاتحي مواضيع
maganeno
 
حلاوة
 
admin
 
بسمة جزائري
 
رهف
 
bahaomari
 
king
 
تالا
 
adam
 
القادم العراقي
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 أفضل 10 أطعمة للتمتع بشعر صحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maganeno
مشرفة قسم هل تعلم
avatar






sms :


رضيت بحكمك يا رب والصبر بزيادة
ظلمونى من غير ذنب حسدونى بزيادة

عدد المساهمات : 819
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
الموقع : www.mbenh,yoo7.com

مُساهمةموضوع: أفضل 10 أطعمة للتمتع بشعر صحي   الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 7:20 pm

عندما نتحدث عن الشعر الصحي فلا يعني هذا أنك تستفيدين فقط بما تقومين بوضعه على خصلات شعرك، بل وبما يتغذى عليه جسمك أيضا.
النصيحة المعتادة للتمتع بشعر صحي هي «غسله بالشامبو وشطفه بالماء وإعادة شطفه مرة أخرى»، ولكن الشامبو والبلسم فقط لن يمنحاك الشعر الصحي الذي تتمنيه.
ولكي تتمتعي بأفضل شعر صحي ممكن، عليك أن تخرجي من الحمام، وتدخلي إلى المطبخ! يقول داون جاكسون بلاتنر، اختصاصي التغذية بشيكاغو: «يعتمد نمو الشعر، الذي ينمو بمعدل 1/4 إلى 1/2 بوصة (البوصة نحو 2.5 سم) كل شهر، وكذلك نمو الأظافر، على الأغذية التي نتناولها. فإذا تناولنا أغذية صحية فستنمو خلايا قوية وصحية في جميع أنحاء الجسم في الداخل والخارج».

غذاء متوازن
وإذا كانت طبيعة شعرك جيدة لكنه خفيف، فلن يكون لديك خصلات شعر سميكة مهما تناولت من طعام، ولكن الغذاء المتوازن الذي يحتوي على كمية كبيرة من البروتين والحديد الذي يساعد على النمو من الممكن أن يحدث فارقا، حسبما ذكر خبراء الشعر والتغذية.
ولكن احذري المكونات الغذائية التي يتم بيعها، والتي تعمل على زيادة كثافة الشعر والعمل على نموه بصورة سريعة، حيث إنها قد تؤدي إلى نتائج عكسية.
ويقدم بارادي ميرميراني، الطبيب واختصاصي الأمراض الجلدية بفاييخو بكاليفورنيا نصائح في حديثه لموقع «ويب ميد» الطبي الإلكتروني، ويقول: «رغم وجود مستحضرات التجميل في أكثر المتاجر، حاولي أن تحصل على العناصر الغذائية التي تحتاجينها من الطعام قدر الإمكان. ففي حالات نادرة يؤدي الإفراط في تناول بعض العناصر الغذائية مثل فيتامين (إيه) إلى تساقط الشعر».

وها هي أفضل عشرة أطعمة تساعد على التمتع بشعر صحي.

1- سمك السلمون: عند التحدث عن طعام يزيد الجمال، فلا يوجد أفضل من السلمون الذي يحتوي على الأحماض الدهنية «أوميغا 3»، وهو مصدر غني بالبروتين وغني أيضا بفيتامين «بي 12» والحديد.
وتقول أندريا جيانكولي، اختصاصية التغذية بلوس أنجلوس، المتحدثة باسم جمعية التغذية الأميركية: «تعمل الأحماض الدهنية (أوميغا 3) على زيادة صحة فروة الرأس. ومن الممكن أن يؤدي نقصها إلى جفاف فروة الرأس، مما يؤدي بدوره إلى حدوث جفاف للشعر».
أما إذا كنت نباتيا، فيمكنك تناول ملعقة كبيرة أو اثنتين من بذر الكتان يوميا، حيث إنها تحتوي على الأحماض الدهنية «أوميغا 3»، التي توجد في النباتات.

2- الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة. لم يتناول باباي البحار كل هذا المقدار من السبانخ ليحصل على شعر صحي على الرغم من أن السبانخ تساعد بالفعل على التمتع بشعر صحي، فالسبانخ والقنبيط ونبات السلق مصدر غني بفيتاميني «إيه» و«سي» اللذين يحتاجهما الجسم لإفراز الغدد الدهنية.
وتعتبر الغدد الدهنية التي تفرزها فروة الرأس بمثابة بلسم طبيعي للشعر. كذلك تمد الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة الجسم بالحديد والكالسيوم.

3- البقوليات: تعد البقوليات من الأغذية المفيدة للشعر. لذا يجب أن تكون البقوليات، مثل الفاصوليا والعدس جزءا مهما من النظام الغذائي الذي تتبعه من أجل العناية بالشعر.
لا تمد تلك الأغذية الجسم بكثير من البروتين اللازم لنمو الشعر فقط، لكنها تحتوي على الحديد والزنك والبيوتين (فيتامين بي 7). وعلى الرغم من ندرة البيوتين، فقد يؤدي نقصه إلى تقصف الشعر. ويوصي بلاتنر، المتحدث باسم جمعية التغذية الأميركية، بتناول مقدار ثلاثة أكواب أو أكثر من الفاصوليا أو البقوليات كل أسبوع.

4- المكسرات. عليك بتناول المكسرات لتتمتع بشعر كثيف ولامع. وتعد المكسرات البرازيلية من أفضل المصادر الطبيعية للسيلنيوم، وهو معدن مهم لضمان صحة فروة الرأس.
ويحتوي الجوز على حمض ألفا لينولينيك والأحماض الدهنية «أوميغا 3» التي من الممكن أن تعمل على نعومة الشعر. وتعد أيضا مصدرا غنيا جدا بالزنك، مثل الكاجو وجوز البكان واللوز. ويؤدي نقص الزنك إلى تساقط الشعر، لذا تأكد من وجود المكسرات بصورة منتظمة ضمن قائمة الغذاء الخاصة بالشعر الصحي.

5- الدواجن: يعد الدجاج والديك الرومي مصدرا غنيا بالبروتين عالي الجودة الذي يمنحك الشعر الصحي الذي تتوقين إليه. كما ذكر جيانكولي لموقع «ويب ميد» أنه «من دون الحصول على البروتين اللازم أو الحصول على نسبة بروتين منخفض الجودة من الممكن أن يصاب الشعر بالضعف والتقصف، مثلما يؤدي نقص البروتين إلى نقص في كثافة الشعر»، كذلك تمد الدواجن الجسم بالحديد، كما تساعد الجسم على الاستفادة من الحديد.

6- البيض: عندما يتعلق الأمر بالشعر فلا يهم إذا كان البيض مقليا أو مسلوقا. ويعد البيض من أفضل مصادر البروتين. كذلك يحتوي على البيوتين وفيتامين (بي 12) الذي يعتبر من العناصر الغذائية اللازمة للتمتع بالجمال.

7- الحبوب الكاملة: تناول الحبوب الكاملة من خبز القمح الكامل وحبوب الإفطار، حيث إنها غنية بالزنك والحديد ومجموعة فيتامينات «بي» اللازمة للتمتع بشعر صحي. كما تعتبر الوجبات الخفيفة التي تتكون من حبوب كاملة غذاء ضروريا عندما تقل طاقتك في وقت الظهيرة قبل أن يحين موعد تناول وجبة العشاء.

8- المحار: يشتهر المحار بقدرته على إثارة الشهوة الجنسية، لكنه من الممكن أن يؤدي إلى شعر صحي. والسبب وراء ذلك هو احتواؤه على الزنك المضاد للأكسدة.
لكن إذا لم تكوني معتادة على تناول المحار في وجبة العشاء، فلا تبتأسي، فمن الممكن أن تحصلي على الزنك من الحبوب الكاملة والمكسرات واللحم البقري ولحم الضأن.

9- منتجات الألبان قليلة الدسم: تعد منتجات الألبان قليلة الدسم، مثل الحليب والزبادي خالي الدسم، مصادر غنية بالكالسيوم الذي يعد من المعادن المهمة اللازمة للنمو. وهي كذلك تحتوي على الشرش (مصل اللبن) والكاسيين casein اللذين يعدان من مصادر البروتينات الغنية عالية الجودة.
وإذا كنت ترغبين في تناول غذاء صحي للشعر، حاولي أن تضعي الزبادي أو الجبن القريش في حقيبتك أثناء خروجك من المنزل صباحا لتناوله كوجبة خفيفة فيما بعد.
ومن الممكن أن تزيد أيضا من فائدتها للشعر عن طريق مزجها بملعقتين من بذر الكتان أو الجوز للحصول على الزنك والأحماض الدهنية «أوميغا 3».

10- الجزر: يعد الجزر مصدرا ممتازا لفيتامين «إيه» الذي يساعد على التمتع بفروة رأس سليمة وقدرة بصرية قوية. وحيث إن الفروة الصحية ضرورية للتمتع بشعر ناعم ولامع، ينبغي أن تشتمل الوجبات الخفيفة أو السلطة في نظامك الغذائي على الجزر.
شعر صحي عندما يكون الغذاء ضروريا للتمتع بالجمال وبشعر صحي، يكون التنوع أفضل وسيلة للحصول على ذلك.
ويقول جيانكولي: «يساعد الغذاء المتوازن الشامل الذي يحتوي على البروتين والفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والأسماك الغنية بالدهون، كالسلمون ومنتجات الألبان قليلة الدسم، على الحفاظ على صحة وسلامة الشعر».

أما إذا كنت تحاولين التخلص من بضعة كيلوغرامات بصورة سريعة عن طريق اتباع أحدث النظم الغذائية، ربما يؤدي ذلك إلى ضعف الشعر وإلى الجوع.
يخلو النظام الغذائي القائم على أغذية ذات سعرات حرارية منخفضة، في أغلب الأحيان، من بعض العناصر الغذائية الضرورية للتمتع بشعر صحي، من بينها الأحماض الدهنية «أوميغا 3» والزنك وفيتامين «إيه»، وفضلا عن توقف نمو الشعر وجفافه، فمن الممكن أن تؤدي النظم الغذائية التي تتضمن أغذية منخفضة السعرات الحرارية إلى تساقط الشعر.
وصرح ميرميراني لـ«ويب ميد» قائلا: «تؤثر الحميات الغذائية على الشعر، حيث يؤدي فقدان كمية كبيرة من الوزن في وقت قصير إلى التأثير على دورة الشعر الطبيعية.
ومن الممكن أن تلاحظ زيادة تساقط الشعر خلال شهرين أو ثلاثة. لكن هذه مشكلة مؤقتة ومن الممكن التغلب عليها من خلال اتباع نظام غذائي متوازن وسليم».

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفضل 10 أطعمة للتمتع بشعر صحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.mbenh.com  :: منتديات نواعم النسائية عالم المرأة للفتيات للنساء فقط :: العناية بالشعر-
انتقل الى: